كيفية الاطلاع على تفاصيل خصوصية تطبيق iPhone قبل تثبيته

بدءًا من ديسمبر 2020 ، يوفر متجر تطبيقات iPhone الآن تسميات “خصوصية التطبيق” في جميع قوائم متجر التطبيقات. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك اتخاذ قرار مستنير حول كيفية تتبع التطبيقات لك واحترام خصوصيتك قبل تنزيل أي تطبيق. إليك الطريقة.

لماذا تركز Apple المفاجئ على الخصوصية؟

مع إطلاق iOS 14 العام الماضي ، بدأت Apple مؤخرًا في التركيز بشكل أقوى على قضايا الخصوصية في الهواتف الذكية والتطبيقات التي تعمل عليها. إنها طريقة تمكن Apple من تمييز نفسها عن منافسيها ، وإذا تم إجراؤها بشكل جيد ، يمكن أن تفيد إجراءات حماية الخصوصية من Apple عملائها.

حتى وقت قريب ، لم تكن الطرق التي يمكن لتطبيقات iPhone و iPad من خلالها تتبعك أو استخدام بياناتك الشخصية شفافة تمامًا للمستخدم. شرعت شركة Apple في تغيير ذلك من خلال ملصقات متجر التطبيقات الجديدة التي تمثل نوعًا من “التسمية الغذائية” للخصوصية الرقمية. في لمحة ، يمكنك الآن رؤية أداء الخصوصية لكل تطبيق وتحديد ما إذا كان يناسب مستوى راحتك الشخصية.

كيفية التحقق من ملصق خصوصية التطبيق على متجر تطبيقات iPhone

أولاً ، افتح متجر التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. أثناء تصفح App Store ، حدد موقع إدخال التطبيق الذي ترغب في التحقق من خصوصيته واضغط عليه. في القائمة التفصيلية للتطبيق ، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى قسم “خصوصية التطبيق”.

في متجر تطبيقات iPhone ، حدد موقع قسم "خصوصية التطبيقات" في قائمة التطبيقات.

ضمن “خصوصية التطبيق” ، سترى ملخصًا لمعلومات الخصوصية التي أبلغ مطور التطبيق Apple بها. فيما يلي الأقسام الثلاثة الرئيسية وما تعنيه:

  • البيانات المستخدمة لتتبعك: المعلومات المستخدمة لتتبعك عبر التطبيقات ومواقع الويب المملوكة لشركات أخرى غير Apple. يساعد هذا المعلنين في إنشاء ملف تعريف بناءً على سلوكك عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من عرض إعلانات مخصصة لك.
  • البيانات المرتبطة بك: المعلومات التي تم جمعها وربطها بهويتك الشخصية. على سبيل المثال ، يعرف Facebook اسمك ، وترتبط دائمًا بعض المعلومات التي يجمعها باسمك في قاعدة البيانات الخاصة به.
  • البيانات غير المرتبطة بك: المعلومات التي تم جمعها ولكن غير مرتبطة بهويتك. بمعنى آخر ، يتم جمع البيانات ولكن لا يتم تخزينها بطريقة تربطها بك شخصيًا.

يستخدم كل تطبيق البيانات بطرق مختلفة ، لذلك قد لا ترى بعض هذه الأقسام في بعض التطبيقات. على سبيل المثال ، لا تتضمن صفحة تطبيق Facebook قسم “البيانات غير المرتبطة بك” ، ولكن بالنسبة لتطبيق Signal ، هذا هو القسم الوحيد القابل للتطبيق.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول أي من هذه الأقسام ، انقر فوق الزر “مشاهدة التفاصيل” الموجود بجوار عنوان “خصوصية التطبيق” مباشرةً.

في متجر تطبيقات iTunes ، اضغط على "انظر التفاصيل" للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول معلومات خصوصية التطبيق.

بعد النقر ، سترى صفحة مفصلة تسرد البيانات التي تم جمعها في تلك الفئات الثلاث المحتملة (على الرغم من عدم تطبيق الثلاثة على جميع التطبيقات). في بعض الحالات ، ستؤدي هذه الصفحة التفصيلية إلى تقسيمها إلى فئات فرعية ، مثل “إعلانات الجهات الخارجية” و “إعلانات أو تسويق المطور”.

مثال على صفحة تفاصيل خصوصية التطبيقات في متجر تطبيقات iPhone.

قائمة نقاط البيانات المحتملة طويلة جدًا بحيث لا يمكن استكشافها بالكامل هنا ، ولكن من المثير للإعجاب مدى تفصيل شاشة تفاصيل الخصوصية. للحصول على مثال متطرف ، تحقق من صفحة تفاصيل خصوصية التطبيق لتطبيق Facebook ، وستقوم بالتمرير لمدة ستة أو سبعة أطوال شاشة. كما رأيت في الأخبار ، الفيسبوك ليس سعيدا أن شركة آبل تضع بعضًا من عادات التتبع الخاصة بها في العلن.

ماذا لو لم تعجبني الطريقة التي يستخدم بها التطبيق بياناتي؟

إذا وجدت نفسك تراجع معلومات خصوصية التطبيق على App Store ولا تعجبك ما تراه ، فيمكنك القيام ببعض الأشياء. الخيار الأول هو عدم تثبيت التطبيق. قد يكون هناك بديل في متجر التطبيقات يحترم خصوصيتك بشكل أفضل (على سبيل المثال ، استخدام Signal بدلاً من WhatsApp).

الخيار الثاني هو أن تطلب من المطور بأدب إنشاء إصدار أقل تغلغلًا في الخصوصية من تطبيقه أو خدمته ، ولكن الاحتمالات عمومًا طويلة ضد هذا الإصدار. بمرور الوقت ، يمكننا أن نأمل أن تمارس ملصقات الخصوصية الجديدة من Apple ضغطًا عامًا على صناعة التطبيقات لتكون أكثر وعياً بشأن المعلومات التي تجمعها وكذلك كيفية استخدام هذه المعلومات. حتى ذلك الحين ، لدينا على الأقل قسم خصوصية التطبيقات الجديد من Apple في ترسانتنا. كما يقول المثل القديم ، المعرفة قوة.

المصدر

أضف تعليق